سليانة: تواصل حملة تلقيح النساء الحوامل

تتواصل بمقر المندوبية الجهوية للديوان الوطني للأسرة والعمران البشري بمدينة سليانة الحملة الوطنية لتلقيح المرأة الحامل ما بعد الشهر الرابع ضد كورونا، التي انطلقت منذ 21 أوت الفارط.

وقال المندوب الجهوي عماد الصغير لوكالة تونس افريقيا للانباء أن عدد النساء الحوامل المطعمين بالجهة بلغ منذ بداية الحملة أي منذ 3 أسابيع تقريبا الى حدود صباح اليوم الجمعة، 86 امرأة، لافتا الى أن مصالح المندوبية تعمل على توفير الرعاية الصحية والنفسية المختصة لهن من قبل الاطارات الطبية وشبه الطبية.
وأضاف أن حملة تلقيح النساء الحوامل دورية وقد تم تخصيص يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع لتنفيذها، وذلك إبتداء من الثامنة صباحا إلى الخامسة مساء بمقر الديوان بمدينة سليانة، والذي يتوفّر على كل ظروف الرعاية الطبية الجيّدة وايضا لتفادي الاكتظاظ، على حدّ قوله.
وأشار الصغير الى أن حملة التلقيح المكثفة للنساء غير الحوامل واللواتي يترددن على الديوان للعلاج، انطلقت بالتزامن مع حملة تلقيح المرأة الحامل منذ الاسبوع المنقضي (منذ يوم الاثنين الى غاية يوم الخميس) و لا تزال متواصلة ليتم تطعيم الى غاية اليوم 50 امرأة.
وبين المسؤول أن نسق الاقبال على التلقيح شهد ارتفاعا مقارنة بالأيام الأولى لانطلاق الحملتين، داعيا كافة النساء المعنيات إلى الإقبال على التلقيح بإعتباره السبيل الوحيد للتوقي من فيروس “كورونا”.

شاهد أيضاً

قبلي: العثور على جثّة الشيخ التائه في الصحراء منذ شهر

تم العثور صباح اليوم الاثنين على جثّة المواطن  التائه بالصحراء منذ اكثر من شهر  من قبل …