إيطاليا.. تغريم سياح لسرقتهم 100 كيلوغرام من الرمال في شواطئ سردينيا

صادرت الشرطة الإيطالية ما يفوق 100 كيلوغرام من الرمال، والحجارة، والأصداف المسروقة من شواطئ سردينيا، وفرضت غرامات على عشرات السياح، الذين أخذوها كهدايا تذكارية.

وقالت شرطة المالية الإيطالية، في بيان لها، إن الرمال، والأصداف أعيدت إلى الشواطئ، التي تم أخذها منها في وقت سابق من هذا الأسبوع.
وتعتبر الرمال البيضاء المثالية للجزيرة الإيطالية محمية، ويواجه السياح غرامات باهظة، وحتى عقوبات سجنية لإزالتها من الشواطئ المحلية.
وبحسب المصدر ذاته، فإن 41 شخصا تكبدوا غرامات، بسبب عمليات سرقة الرمال والأصداف، التي تتراوح قيمتها ما بين 500 و3 آلاف أورو.
وأوضح البيان أن عمليات المصادرة، التي همت ما مجموعه أزيد من 100 كيلوغرام، نفذت “على الرغم من الانخفاض الكبير في عدد السياح في الجزيرة بسبب جائحة كوفيد-19”.
وأضاف البيان أن الشرطة أجرت عمليات تفتيش دورية على المسافرين المغادرين من مطار “أولبيا كوستا سميرالدا” في الجزيرة، وكذا في مختلف مواقع التجارة الإلكترونية حيث يتم بيع الرمال.
وفي عام 2017، تم سن قانون إقليمي جعل من أخذ الرمال في شواطئ سردينيا فعلا غير قانوني، حيث تم اعتماد لوائح بهذا الشأن على اعتبار أن الحوادث أضحت أكثر تواترا، وإشكالية.

شاهد أيضاً

تطعيم المئات في نيويورك بجرعة منتهية الصلاحية

تلقى حوالي 899 من سكان نيويورك جرعات منتهية الصلاحية من لقاح كوفيد-19، في موقع للتطعيم …