البحيري: سعيّد يتهم الطبقة السياسية بالفساد وهو جزء منها

في تعليقه على اتهام رئيس الجمهورية قيس سعيد للطبقة السياسية بالفساد، قال القيادي بحزب حركة النهضة، نور الدين البحيري إن سعيد جزء من الطبقة السياسية وأن الجميع مطالب بمحاربة الفساد.

وأضاف البحيري لدى حضوره اليوم الخميس 20 ماي 2021، في برنامج 90 دقيقة  على اذاعة “اي اف ام”، أنه اذا اعتير قيس سعيد أن وقت المؤسسات الدستورية انتهى العودة للاستفتاء وللانتخابات السابقة لأوانها.

وفي تعليقه على تصريحات رئيس الجمهورية الأخيرة في باريس قال البحيري:”أؤمن أن بلادنا اليوم في حاجة للابتعاد عن التجاذبات وعن مثل هذه الاقاويل وعلى جميع الاطراف ان تضع اليد في اليد لتوفير شروط تمكنها من الوقوف ومن القيام بدورها حتى تخرج تونس من الازمة المالية والاقتصادية التي تعيشها”.

وأكد القيادي بحزب حركة النهضة أنه لا يمكن الخروج من الأزمة الخانقة التي تمر بها البلاد وسط الصراعات والتنافر بين مؤسسات الدولة وتابع بالقول:”.لا افهم من يقصد رئيس الجمهورية بكلامه ..نحن الآن في حاجة للتعالي على الحسابات والانسجام والتعاون ووضع اليد في اليد”.

وتابع:” ”تنظيم القمة الفرنكوفونية في تونس مسؤولية كل مؤسسات الدولة…مسؤولية الحكومة ورئاسة الجمهورية ومجلس نواب الشعب ولا يجب التردد بشأن ما فيه مصلحة لتونس”.

وردّ البحيري على اتهام سعيد الطبقة السياسية بالفساد بالقول ” هو في حدّ ذاته جزء من الطبقة السياسية ” وتساءل ” أليس جزءا من الطبقة السياسية ؟ سيدي محرز معناها ؟…كلنا نحارب الفساد ومجلس نواب الشعب والنواب اصدروا قوانين لمحاربة الفساد مثل تكوين هيئة مكافحة الفساد والقوانين المتعلقة بتضارب المصالح ومن بينهم اطراف معروفة منذ عشرات السنين ومنذ عهد المخلوع وبالتالي كلنا نحارب الفساد وكلنا مؤمنون بأنّ أخطر ما يهدد دولة ديمقراطية ويهدد الانتقال الديمقراطي ومكاسب الثورة هو الفساد…كل الطبقة السياسية معنية ورئيس الجمهورية جزء منها والحكومة جزء منها والاحزاب ايضا وحتى المنظمات…الفائدة ليست في الحديث ولكن في العمل”

شاهد أيضاً

راشد الغنوشي : علاقتي بقيس سعيد تسير إلى الخير

كشف رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي صباح اليوم الجمعة 28 ماي 2021 أن علاقته …