بعد غياب 6 سنوات… بنزيمة يعود إلى منتخب ”الديوك”

عاد مهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة إلى تشكيلة منتخب فرنسا، بعد غياب ست سنوات تقريبا، في إطار استعدادات الفريق لبطولة أمم أوروبا 2020.

وتضم التشكيلة 26 لاعبا، لكن كان الأبرز فيها عودة بنزيمة الذي لم ينضم للمنتخب الفرنسي منذ 2015، نتيجة تورطه المزعوم في قضية محاولة ابتزاز زميل سابق له في الفريق.

وغاب بنزيمة (33 عاما) عن مشوار فرنسا في بطولة أوروبا 2016 وكأس العالم 2018 نتيجة لهذه المزاعم.

وانتهى الإدعاء الفرنسي في جانفي 2021، إلى أن بنزيمة سيواجه المحاكمة. وهو متهم بدفع أموال لأشخاص لابتزاز لاعب خط الوسط ماتيو فالبوينا (36 عاما) من خلال التهديد بنشر شريط جنسي عام 2015، لكن المهاجم يقول إن ضابط شرطة استخدم أساليب غير شريفة لتوريطه في القضية.

وأكد مدرب فرنسا ديدييه ديشامب، اختيار بنزيمة وعلق على قراره قائلا “الأهم بالنسب لنا هو اليوم والغد”.

وقال ديشامب “كانت هناك خطوات مهمة. لقد جلسنا سويا وتناقشنا بإسهاب. فكرت طويلا للوصول إلى هذا القرار. لن أفصح عن كلمة مما دار بيننا، وأثار اهتمامنا. كنت بحاجة لحدوث هذا، وهو كان بحاجة إليه” .

وأحرز بنزيمة 27 هدفا في 81 مباراة مع منتخب فرنسا، من بينها هدفان في آخر مباراة له مع المنتخب أمام أرمينيا وديا وانتهت بأربعة أهداف نظيفة.

وقدم بنزيمة أداء رائعا مع ريال مدريد، وسجل 29 هدفا، منها 11 هدفا في 10 مباريات، بالإضافة إلى ثمانية تمريرات حاسمة في جميع المسابقات.

ومع احتفاله بمرور 12 عاما على انتقاله لريال، تم اختيار بنزيمة مؤخرا كأفضل لاعب فرنسي يلعب في الخارج من قبل الاتحاد الوطني الفرنسي للاعبي كرة القدم المحترفين.

شاهد أيضاً

النادي الصفاقسي يؤهل جميع لاعبيه قبل السوبر

أعلنت الهيئة المديرة للنادي الصفاقسي اليوم عن تأهيل جميع اللاعبين لدى الجامعة التونسية لكرة القدم …